النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: اﻻذرعة (المؤخر) تبدأ في 16 أبريل - ومدتها 13 يوم ، ربيع

ميناء دمياط يوقع عقد رصيف جديد بغاطس 17 مترا

ميناء دمياط يوقع عقد رصيف جديد بغاطس 17 مترا
هيئة ميناء دمياط

تاريخ الخبر : March 5th, 2015

وقع اليوم اللواء بحري / أيمن صالح إبراهيم رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط عقد تصميم وإنشاء رصيف بحري جديد بالميناء , يبلغ طوله 630 م وبغاطس 17 م وساحة تداول ملاصقة بمساحة 75000 م2 .

حيث تم اليوم في حفل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا توقيع العقد بين هيئة الميناء ومركز البحوث والإستشارات التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا . وحضر الحفل قيادات النقل البحري والأكاديمية ولفيف من أساتذة الهندسة والخطوط الملاحية .

ويأتي هذا الحدث بعد قيام رئيس مجلس الوزراء بإفتتاح رصيفين جديدين بالميناء في أكتوبر الماضي , وذلك ضمن خطة وزارة النقل التي إعتمدها وزير النقل لتطوير المواني المصرية في وقت قياسي .

وهنا يجب الإشادة بمجهود قيادات الوزارة في الخروج بخطة مرنة وواقعية أدت لزيادة معدلات تنفيذ المشروعات الجارية والإستثمارية بميناء دمياط إستعدادا للمؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ .

وصرح اللواء بحري / أيمن صالح أن هذا المشروع يضيف للميناء رصيفا يسمح بدخول أحجام وحمولات سفن لم تكن تتعامل مع الميناء من قبل , وأن هذا المشروع يتزامن مع عملية كبيرة لتعميق الممر الملاحي تنفذه أكبر شركة تكريك في العالم للوصول إلي غاطس 16.5 م لمواكبة التطور الحادث في بناء السفن العملاقة . ومن المنتظر إنتهاؤه خلال 4 شهور .

وأضاف أن هيئة الميناء قد إستبقت كل ذلك بالتعاقد علي قاطرات كبيرة الحجم ذات قدرات شد تصل إلي 60 طن للواحدة , وقد وصلت واحدة منها بالفعل للميناء وجاري تدريب الأطقم عليها .


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
دليل التوكيلات الملاحية
شروط ترخيص وكالة ملاحية
طلب ترخيص وكالة ملاحية
دليل المصطلحات البحرية
خدمات السادة المصدرين
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى

الإنجازات