النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الجوزاء (الهنعة) تبدأ في 16 يوليو - ومدتها 13 يوم ، حر

الرئيس يبحث التعاون مع سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية وخاصة مشروع قناة السويس

الرئيس يبحث التعاون مع سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية وخاصة مشروع قناة السويس

اخبار مصر 

التقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بالسيد/كوجي سيكيمزو سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية، في حضور كل من المهندس/هاني ضاحي وزير النقل، والدكتور/ إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس رحب بسكرتير عام المنظمة البحرية الدولية، مشيداً بدوره الفعال وجهوده على صعيد تطوير عمل المنظمة.

وقد ركز الاجتماع على بحث سبل تطوير وتعزيزعلاقات التعاون بين مصر والمنظمة، لاسيما في ضوء مشروع قناة السويس الجديدة.

وفى هذا الإطار أعرب السيد الرئيس عن تقديره للجهود الضخمة والعمل الدؤوب الذي يقوم به المهندسون والعمال وكافة القائمين على المشروع والعاملين فيه، الأمر الذي يتيح تنفيذ المشروع في سنة واحدة بدلاً من ثلاث سنوات.

من جانبه، أشاد سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية بمشروع قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أنه سيساهم بشكل ملحوظ في تسهيل حركة الملاحة العالمية وزيادة حجم التجارة الدولية، معرباً عن ثقته الكبيرة في قدرة مصر على تأمين الملاحة البحرية في منطقة البحر الأحمر وقناة السويس.

وأعرب سكرتير عام المنظمة عن تطلعه لحضور مراسم افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أنها ستكون مناسبة تاريخية لمصر والعالم، ومنوهاً إلى توقعه بتأثير ذلك
إيجابياً على دور مصر الرائد ومكانتها في مجال الملاحة الدولية، وانعكاس ذلك بطبيعة الحال على موقعها داخل المنظمة.

من جانب آخر أشاد السيد سيكيمزو بالتطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر مؤخراً، معربا عن سعادته بتحسن الأوضاع واستعادة الاستقرار والأمن، وسير الأمور في الطريق السليم.

وأشار إلى قيامه أمس بزيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لحضور حفل للخريجين، حيث أشاد بالتقدم العلمي ومستوى الخريجين بالأكاديمية والذي يٍبشر بمستقبل واعد لمصر، متمنياً كل التوفيق في تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري. وأعرب المسئول الدولي أن ما شهده يعكس مدى التقدم الذي حققته الأكاديمية على المستويين الأكاديمي والعلمي، مما يعد فخراً ليس فقط لمصر، ولكن لكافة الدول العربية، ومؤكداً على استمرار المنظمة البحرية الدولية في تقديم الدعم والمساندة لمصر وللأكاديمية.


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
خدمات السادة المصدرين
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى

الإنجازات