النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: المربعانيه (اﻻكليل) تبدأ في 7 ديسمبر - ومدتها 13 يوم ، بداية البرد
  • البحر المتوسط النوه القادمة: أنواء الفيضة الصغيرة تبدأ في 19 ديسمبر - ومدتها 5 ايام ، شمالية غربية يصاحبها اﻻمطار

رئيس الوزراء يتابع مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

  اعداد خريطة استثمارية تفصيلية لمناطق شرق بورسعيد  و القنطرة  و السخنة  لا

توفر المعلومات و المساحات للمستثمرين

توقيع عقود و حل منازعات مع 25  مستثمرا و 7 شركات جديدة  توفر مليون فرصة عمل.

 مدبولى يوجه بالمتابعة المستمرة للموقف التنفيذى  للمشروعات  و الإسراع بإنهاء أعمال البنية التحتية.

 مميش: السنة المالية الماضية ق س حققت إيرادا بلغ 5.6 مليار دولار  و هو أعلى إيراد  سنوى فى تاريخها.

 

 التقى الدكتور مصطفى مدبولى, رئيس الوزراء الفريق مهاب مميش  رئيس هيئة قناة السويس و رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة لمتابعة المشروعات المنفذة.

 

 و خلال اللقاء عرض مميش أهم ما تم انجازه  بالمنطقة الاقتصادية حتى يوليو 2018. و التى تضمنت تطوير المحور الادارى للمنطقة حيث تم اعداد مشروع لاعادة هيكلة الهيئة من الناحية الادارية  طبقا لمعايير الادارية التى تنعكس بالضرورة  على خدمة المستثمر بجذب الاستثمارات.  

 

 كذلك تم إعداد خطة استثمارية تفصيلية لكل من  منطقة شرق بورسعيد شمالا و منطقة القنطرة غربا و منطقة السخنة جنوبا لتوفير كافة المعلومات للمستثمرين عن مختلف الصناعات بالمنطقة و أيضا المساحات المتوفرة للاستثمار لكل صناعة. كما تم نشر هذه الخرائط الاستثمارية  ضمن الخريطة الاستثمارية لمصر.  كما تم توقبع عقود و حل منازعات مع عدد 25 مستثمر  بما يدفع نحو زيادة التدفقات الاستثمارية إلى المنطقة, كما تم توقيع عقود إنشاء عدد 7 شركات جديدة بالبمنطقة باستثمارات متنوعة توفر مليون فرصة عمل  و الاتفاق على إنشاء مراكز تدريب متقدمة للعمالة الفنية المصرية.

 

 كما عرض الفريق مميش الموقف الحالى لعائدات القناة حيث أشار إلى ان السنة المالية 2017/2018 حققت ايرادا بلغ نحو 5.6 مليار دولار بزيادة نحو  600 مليون دولار  مقارنة بالعام السابق بنسبة زيادة 12%.

 

  و أ ضاف أن السياسات التسويقية منذ افتتاح القناة و حتى 2018 حققت ايرادا قدره نحو 1.462 مليار دولار بما يصب فى مصلحة الاقتصاد الوطنى باعتبارها رافدا اساسيا للعملة الصعبة . كما لفت إلى اتمام عبور اكبر حفار بترولى خلال ق س الجديدة قادمة من سنغافورة إلى المملكة المتحدة. كما عرض تقريرا حول الاجراءات المتخذة لتطبيق نظام " الفاتورة الموحدة"  للخدمات المقدمة للسفن العابرة و بدأ التطبيق التجريبى للنظام اعتبارا من مارس 2018 لتوحيد جهة تحصيل الرسوم من السفن.

 

 كما استعرض مميش المشروعات  التى تقوم الهيئة بتنفيذها  و التى تضمنت غنشاء عدة كبارى عائمة  لربط ضفتى القناة ببورسعيد و الاسماعيلية و السويس. كما تناول جهود الهيئة  لتطوير خدمات  الربط على محاور المعديات على طول القناة و إنشاء معديات جديدة. و كذلك مشروع بناء و توريد عدد 2 كراكة الجارى إنشاؤها بالشركة الهولندية. IHC  
كما عرض المشروعات السكنية الجارى تنفيذها  بمحافظات القناة الثلاث. لصالح العاملين بها. كما تطرق مميش إالى أبرز الاعمال التى تنفذها الشركة المصرية الاماراتية للتكريك و الانشاءات البحرية داخل و خارج ج. م. ع و تتضمن صيانة القناة الملاحية و حوض الدوران بميناء دمياط.

 

 من جانبه أشاد مدبولى بالجهود المبذولة  مؤكدا أن مشروع تنمية منطقة القناة  على اولويات اجندة الحكومة و الدولة و ذلك لجعل مصر مركزا لوجستيا على خارطة التجارة العالمية.

 ووجه مدبولى بضرورة المتابعة المستمرة  للموقف التنفيذى لكافة المشروعات و الاسراع بغنهاء اعمال البنية التحتية بالمنطقة لخدمة اهداف الاستثمار.  ووجه إلى الاهمية التسويقية التى تسهم فى صياغة خطط الترويج للخرائط الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية. 


الخدمات

 لجنة توجيه السفن
تسجيل سفن الفحم
تعريفة الخدمات مقابل الوكالة
تراخيص التوكيلات الملاحية
دليل المصطلحات البحرية
خدمات السادة المصدرين
مستندات ترخيص الغوص التجارى
طلب ترخيص الغوص التجارى
الشركات المرخص لها مزاولة أعمال الغوص التجارى
مقابل خدمات قطاع النقل البحرى
طلب ترخيص اغراق
الدفع والتحصيل الالكترونى
خدمات النقل الساحلى
مستندات ترخيص ميناء تخصصى
طلب ترخيص ميناء تخصصى
التشريعات البحرية
بيان بقائمة أسعار الخدمات المؤداه من الوكيل الملاحي
ترخيص الشحن والتفريغ بالموانئ المصرية
خريطة البحر الاحمر الرسمية
خريطة مصر

التشريعات البحرية

الإنجازات