النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الكليبين (النثرة) تبدأ في 11 أغسطس - ومدتها 13 يوم ، حر

عرفات: النقل البحرى سيشهد طفرة استثمارية كبيرة عام 2018.

  قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن النقل البحرى سيشهد طفرة استثمارية كبرى العام الجارى حيث سيتم الاعلان على عدد من المشروعات التخصصية الضخمة خلال الفترة المقبلة بالموانى التابعة لوزارة النقل.

  و اضاف عرفات ان المشروعات التى تتم فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس انجاز كبير و ان هناك تعاون قوى  و داعم من الفريق مميش رئيس الهيئة لقطاع النقل البحرى  و ان هناك تعاون بين موانى الوزارة و المنطقة الاقتصادية  مشيرا إلى ان الوزارة بدأت فى تنفيذ محطتى متعددة الأغراض بسفاجا و نويبع  بتكلفة 850 مليون دولار و ذلك لخدمة  حركة التجارة بين مصر و العالم و الربط مع الدول العربية. وهما  أول محطتين متخصصتين للبضائع و الحاويات على ساحل البحر الأحمر بجنوب و شمال شرق مصر.

 و ذكر أنه تم وضع حجر الاساس لمشروع البترو كيماويات  فى ميناء دمياط و ذلك لخدمة مشروعات الغاز و تحول مصر إلى مركز العالم فى مجال الطاقة  مشيرا إلى ان الموانى المصرية التابعة لوزارة النقل ستحقق صافى ايرادات تصل إلى 9 مليارات جنيه فى العام المالى 2017/2018 بزيادة تصل نحو 30% عن العام المالى السابق

  ولفت إلى ان ايرادات هيئة السلامة البحرية ارتفعت من 2.2 مليار جنيه فى 2017 إلى 3 مليارات جنيه فى 2018 كما بلغ صافى ايرادات ميناء الاسكندرية ل2 مليار جنيه

 و من جانبه اكد اللواء رضا اسماعيل , رئيس قطاع النقل البحرى  ان النقل البحرى من أهم القطاعات الخدمية و الحيوية الهامة و التى تتكامل و تدعم كافة القطاعات الأخرى الانتاجية بالدولة و غقامة مناطق لوجستية بتقنيات حديثة تواكب التطورات العالمية  فى هذا القطاع الحيوى تعد احد العناصر الهامة التى تضع مصر فى المكانة التى تستحقها فمصر حباها الله بموقع جغرافى ممتاز و وزارة النقل تبنت رؤية تستهدف تحقيق متطلبات التنمية و تعزيز  القدرة التنافسية على المستوى الاقليمى و العالمى  وزيادة كفاءة أداء خدمات النقل اقتصاديا و فنيا  مع الحفاظ على البيئة  فى اطار أهداف التنمية المستدامة . حيث تم وضع  مخطط شامل للموانى و المحطات المتخصصة. كما تم وضع  الية لتحقيق التكامل بين كافة الجهات العاملة لدعم مؤشرات الأداء اللوجستى للنهوض بسلسلة الامداد.


خدمات معلوماتية

القاهرة
الشروق :05:07 ص
الغروب :06:56 م
28°C
معتدل
  • الشعور بدرجة الحرارة : 29 °
  • اتجاه وسرعة الرياح : CALM - calm ك/ساعة
  • الرطوبة : 62 %
  • مستوي الرؤية : 6 كيلومتر
  • الضغط الجوي : 29.33 متر/بار
  • مؤشر الأشعة فوق البنفسجية : 4 - يوجد خطر متوسط عند التعرض لاشعة الشمس المباشرة