النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الجوزاء (الهنعة) تبدأ في 16 يوليو - ومدتها 13 يوم ، حر

الانتهاء من مفاوضات موانى دبى قريبا.

    عقد مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش اجتماعا لمناقشة الموقف الحالى للمشروعات و الاستثمارات المقامة بالقطاعين الشمالى و الجنوبى و ما تم الانتهاء منه فى تطوير بعض المناطق الصناعية و كذلك الموانى.

 و قال مميش رئيس هيئة قناة السويس و رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ان معدلات تنفيذ الأعمال المقامة داخل المنطقة الاقتصادية تسير بنجاح كبير بالتوازى مع التسويق لمشروعات المنطقة  خارجيا مضيفا ان المفاوضات مع موانى دبى  العالمية فى مراحلها النهائية لتبدأ مرحلة جديدة من العمل خلال الشهر المقبل مشيرا إلى العمل بالتوازى على جذب المستثمرين لغقامة مشروعات بمنطقة العين السخنة العالمية.  

 

و قال مميش أن الاستثمار فتح أواصر التعاون مع كبار المستثمرين فى العالم يخلق منافسة عالمية بين الهيئة و شركاتها و من ثم يضع المنطقة على الخارطة العالمية و كذلك هو نجاح للجميع.

 

 على جانب اخر أكد مميش ان معدلات التنفيذ فى الاعمال بالارصفة الجديدة فى شرق بورسعيد أوشكت على الانتهاء بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لافتا إلى ان ميناء شرق بورسعيد من اهم مراكز توزيع الحاويات من خلال شبكة من سفن الروافد كما يزيد من النقل بالعملة الصعبة لخزانة الدولة.

 و اشار إلى ان ميناء شرق بورسعيد تبلغ استثماراته  1.8 مليار دولار و يوفر 800 فرصة عمل مباشرة, مضيفا ان سبتمبر المقبل و بعد الانتهاء من غنشاء الأرصفة البحرية الجديدة  و اعمال التكريك و اختبار افضل المشغلين  للارصفة سيقوم كل مشغل بالبدء الفورى فى تشغيل الأرصفة و استقبال السفن بالمنطقة.

  كم تطرق الاجتماع لعرض موقف المشروعات الحالية فى كل القطاعين الشمالى و الجنوبى و كذلك أعمال  البنية التحتية فى المناطق الصناعية للقطاعين.

 حضر الاجتماع د/ سحر نصر وزير الاستثمار و التعاون الدولى و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد و اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية و أعضاء مجلس الادارة من ذوى الخبرة و نواب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية و الشمالية. 


خدمات معلوماتية

القاهرة
الشروق :05:07 ص
الغروب :06:56 م
28°C
معتدل
  • الشعور بدرجة الحرارة : 29 °
  • اتجاه وسرعة الرياح : CALM - calm ك/ساعة
  • الرطوبة : 62 %
  • مستوي الرؤية : 6 كيلومتر
  • الضغط الجوي : 29.33 متر/بار
  • مؤشر الأشعة فوق البنفسجية : 4 - يوجد خطر متوسط عند التعرض لاشعة الشمس المباشرة