النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: التويبع (الدبران) تبدأ في 20 يونيو - ومدتها 13 يوم ، بداية الحر

مميش يستعرض أهم المشروعات التنموية و الانجازات بقناة السويس

   استعرض الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس, اثناء كلمتة فى الاحتفالية التى حضرها الرئيس السيسي لافتتاح عددا من المشروعات التنموية بمنطقة القناة, أهم الانجازات المحققة بمنطقة القناة.

 

  ويأتى على رأس هذه المشروعات  الكوبرىين  العائمين: كوبرى الشهيد أحمد منسى والشهيد ابانوب جرجس لربط شرق القناة بغربها , موضحا ان تلك المشروعات ستساعد على رفع القيمة المضافة للقناة و عائدتها و المنطقة المحيطة بها و تقوية البنية التحتية بها كما تساعد على فتح فرص عمل للشباب وهذا تطبيقا لتوجيهات الرئيس. كماأضاف ان هذين الكوبريين  هما بداية  و ستستمر سلسلة الكبارى باذن الله لتخفيف العبأ على المواطنين.  حيث بدات السلسلة بكوبرى النصر العام الماضى  و الان نفتتح المرحلة الثانبة بهذين الكوبريين الواقعين بالاسماعيلية" منطقة 6" و القنطرة  على أحدث المعايير العالمية و توفر الأمن و السلامة مع الكفاءة: حيث يفتح و يغلق الان فى دقائق بعد أن كان يستغرق ثلاث ساعات.     

و الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ هذه الكبارى جميعها عن طريق شركات الهيئة ولم يدخل فى تنفيذها أى  مسمارواحد من الخارج كما قال مميش وذلك لربط سيناء بأرض الأم مصر.  

كذلك شهد الرئيس سفينة الخدمات البترولية أحمد فاضل وهى أكبر سفينة فى الشرق الاوسط للخدمات البترولية التى أصبحت جاهزة للعمل  لتوفير العملة الصعبة و قد سميت باسم الفريق أحمد فاضل رئيس الهيئة الأسبق تقديرا لجهوده  وهى مجهزة لحمل غواصات بعمق ألفى متر  تحت الأرض و تعمل بنظام   

 DP2   

 و يبلغ طولها 90م و عرضها 18.8م و حمولتها 4.44 و بها أحدث وحدات الغاز و تعمل بتكنولوجيا عالية و مجهزة على |أعلى مستوى.   ROV

 و زار الرئيس كذلك الانفاق أسفل القناة  بعد انتهاء أعمال الحفر بها  و التى تم انجازها فى زمن قياسى, العام ونصف, لتكون جاهزة فى 30/6/2018.

 

 من ناحية أخرى اشار  مميش إلى ان حركة التجارة العالمية بالقناة شهدت الشهر الجارى  زيادة أكثر من 12% و عبورأكبر عدد من السفن بالمجرى الملاحى مما سينعكس بالخير لتصبح المنطقة أكثر جذبا للمستثمرين من مختلف دول العالم و قد ساعد على ذلك قانون الاستثمار و ما تمتع به من مزايا و بالفعل تم توقيع 6 عقود استثمارية جديدة بالمنطقة بإجمالى 40 مليون دولار و ما كان هذا ليحدث لولا التطوير الشامل الذى تم بالبنية التحتية الذى قامت به السواعد المصرية مما سمح  بتوفير فرص عمل للشباب.  وهكذا اصبح محور القناة يمثل مستقبل جديد لمصربعبقرية المكان و تمركزها وسط قارات العالم مما سمح لها ان تكون مركزا للتسوق العالمى و أصبحت موانىء المنطقة  الاقتصادية مناطق جذب  للمستثمرين من جميع انحاء العالم.   

 


خدمات معلوماتية

القاهرة
الشروق :05:07 ص
الغروب :06:56 م
28°C
معتدل
  • الشعور بدرجة الحرارة : 29 °
  • اتجاه وسرعة الرياح : CALM - calm ك/ساعة
  • الرطوبة : 62 %
  • مستوي الرؤية : 6 كيلومتر
  • الضغط الجوي : 29.33 متر/بار
  • مؤشر الأشعة فوق البنفسجية : 4 - يوجد خطر متوسط عند التعرض لاشعة الشمس المباشرة