النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: التويبع (الدبران) تبدأ في 20 يونيو - ومدتها 13 يوم ، بداية الحر

الرئيس السيسى يوجه بالإسراع فى تطوير قطاع النقل بشكل شامل.

  اجتمع الرئيس السيسيى أمس بالدكتور مصطفى مدبولى, وزير الاسكان وذلك بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل حيث وجه الرئيس بالإسراع فى تطويرقطاع النقل بشكل شامل.

 وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع متابعة جهود و تطوير شبكة الطرق و الكبارى خلال الفترة من 2014 حتى 2018 , فضلا عن خطط الارتقاء بمرفق مترو الانفاق و خطوط السكك الحديدية و الموانى البرية و البحرية على مستوى الجمهورية.

 حيث اشاد وزير النقل إلى ماتم تنفيذه من مشروعات فى إطار المرحلة الثالثة للمشروع القومى للطرق بإجمالى 891كم.

    وأوضح عرفات ايضا إلى الاجراءات التى تتم للنهوض بقطاع النقل البحرى مستعرضا مشروعات تطوير الموانى البحرية و التى تتضمن تطوير ميناء شرم الشيخ فضلا عن تحديث المنطقة اللوجستية بميناء كل من دمياط و الاسكندرية وذلك إلى جانب ما تقوم به الوزارة من تدابير من اجل تطوير الموانى البرية و الجافة على مستوى الجمهورية.  

  ومن جانبه وجه الرئيس خلال الاجتماع بالمضى قدما فى خطوات تطوير قطاع النقل  بمصر بشكل شامل  و تنفيذ المشروعات المرتبطة بذلك. مشددا على ضرورة ان تراعى جميع المشروعات الخاصة بالنقل, الجارى تنفيذها أعلى معايير السلامة و الأمان فضلا عن ضمان كفاءة التشغيل.

 كما وجه الرئيس بأهمية زيادة نسبة المكون المحلى فى المشروعات التى سيتم تنفيذها  بما يسمح بتوطين صناعة النقل فى مصر وزيادة فرص العمل المباشرة و الغير مباشرة بتلك المشروعات.    


خدمات معلوماتية

القاهرة
الشروق :05:07 ص
الغروب :06:56 م
28°C
معتدل
  • الشعور بدرجة الحرارة : 29 °
  • اتجاه وسرعة الرياح : CALM - calm ك/ساعة
  • الرطوبة : 62 %
  • مستوي الرؤية : 6 كيلومتر
  • الضغط الجوي : 29.33 متر/بار
  • مؤشر الأشعة فوق البنفسجية : 4 - يوجد خطر متوسط عند التعرض لاشعة الشمس المباشرة