النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر الوسم (العواء) تبدأ في 16 أكتوبر - ومدتها 13 يوم ، خريف
  • البحر المتوسط النوه القادمة: رياح الصليبة تبدأ في 20 أكتوبر - ومدتها 3 ايام ، غربية ممطرة غالبا

النقل وهيئة قناة السويس تروجان لترشيح مصر لانتخابات المنظمة البحرية الدولية

 استقبل الفريق مهاب مميشو رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بحضور اللواء طارق غانم رئيس قطاع النقل البحرى  سفراء وممثلى 47 دولة اجنبية فى غطار الاستعداد و الترويج لترشح مصر فى انتخابات مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة" مع قرب موعد الانتخابات المقرر عقدها فى نوفمبر / ديسمبر 2017. C”

  وجرى خلال اللقاء إلقاء الضوء على الدور المحورى الذى تلعبه مصر فى قطاع النقل البحرى واسهاماتها  فى مجال تسهيل التجارة و الحفاظ على البيئة بما يتفق مع اهداف المنظمة البحرية الدولية.

 وأصطحب مميش وفد السفراء الأجانب فى جولة بحرية بالقناة تم خلالها استعراض  التطورات التى طرأت على قناة السويس بالإضافة إلى  الانجازات المحققة على أرض الواقع وكذا الوقوف  على البنية التحتية بما فى ذلك ما تم حفره من انفاق  عملاقة وذلك لتسهيل حركة التجارة العابرة  بين الشرق و الغرب  وربطهما بمحور حركة التجارة العالمية لتستمر مصر فى القيام بدورهل الريادى لخدمة النقل البحرى العالمى.

 من جانبه قال لواء طارق غانم, رئيس قطاع النقل البحرى  ان وزارة الخارجية و هيئة قناة السويس وجميع الجهات المعنية بالدولة  فى التحفيز لدعم الترشح المصرى  لعضوية المجلس التنفيذية للمنظمة , غضافة غلى ان مصر تواجه منافسة قوية هذا العام فى انتخابات المنظمة.

 و اضاف غانم ان مصر عضو بالمنظمة منذ تأسيسها عام 1958 و انها استطاعت فى الدورة السابقة  للانتخابات تحقيق فوز كبير بعضوية المجلس التنفيذى للمنظمة  و بالفعل حصلت على عدد كبير من الأصوات بفضل تكاتف  جهود كل الجهات المعنية بالدولة مع وزارتا الخارجية و النقل.

 يذكر أن المنظمة هى وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة وهى مسئولة عن النقل البحرى و أنشطته و تركز أهدافها  الرئيسية على تحقيق  السلامة البحرية و الامن البحرى وحماية البيئة البحرية  و مساعدة الدول الأعضاء فى بناء قدراتهم فى هذه المجالات.