النوات الحالية علي سواحل الجمهورية
  • البحر الاحمر النوه القادمة: الجوزاء (الهنعة) تبدأ في 16 يوليو - ومدتها 13 يوم ، حر
الإدارات
الإدارات

الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة

تختص الإدارة المركزية لشئون الأمانة بالأتى:

  • تنفيذ القوانين والقرارات واللوائح الخاصة بالشئون المالية والشئون الإدارية وشئون العاملين وكذلك القرارات المعدلة لها بقطاع النقل البحري.
  • وضع خطة توفير إحتياجات قطاع النقل البحري من القوى العاملة وفي ضوء السياسة العامة للدولة.
  • إعداد الموازنة العامة للقطاع ومتابعة تنفيذها.
  • القيام بجميع الأعمال المالية والإدارية بالقطاع.
  • إعداد ترشيحات الإدارة العليا التابعة بناء على طلبها مشفوعة بالرأى لعرضها على رئيس القطاع وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالتعيين والترقية لوظائف الإدارة العليا.
  • تجميع البيانات التفصيلية عن شاغلي الدرجة الأولى فما فوقها بقطاع النقل البحري والبيانات اللازمة عن العمالة وتصنيفها وتحليلها لأغراض تخطيط العمالة بالقطاع.
  • تطبيق اللائحة المالية والرد على مناقضات الجهاز المركزى للمحاسبات.
  • إعداد مشروعات القرارات الخاصة بالتعيينات ومنح العلاوات والترقيات والأجازات والجزاءات....الخ، للعاملين بالقطاع بالنسبة لشاغلي وظائف الإدارة العليا.
  • الإشراف على كافة أعمال الخدمات الإدارية وأعمال التلكس والتليفونات والتصوير والطباعة وتشغيل السيارات وعلى العهد المستديمة والمستهلكة والأعمال المتعلقة بالصيانة.
  • القيام بالإشراف على أعمال التحريرات والسكرتارية العامة والمحفوظات والبريد وأعتماد الشهادات الإدارية وتراخيص السفر للخارج.
  • وضع اللوائح والنظم الخاصة بالحوافز وبدل طبيعة العمل والأجور الأضافية والمكافآت للعاملين بالقطاع.
  • وضع النظم الخاصة بمراقبة الحضور والإنصراف بالنسبة للعاملين بالقطاع واصدار التعليمات المتعلقة بذلك.
  • الإشراف على المظهر العام الخارجى والداخلى لمبنى القطاع ليكون على الوجه اللائق.
  • تشجيع العاملين على تكوين صناديق وجمعيات التكافل الإجتماعي في مختلف المجالات ودفع مبادرات العاملين في تأسيس هذه الصناديق والجمعيات ودعم نشاطها وتنظيم التعاون معها.
  • العمل على تقوية وتدعيم الروابط الأسرية بين العاملين بالقطاع والإشراف على الخدمات الإجتماعية.

وتتكون الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة من التقسيمات التنظيمية الأتية:-

الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية وتتبعها:-

  1. إدارة الشئون المالية وتتكون من:-
    • قسم الحسابات
    • قسم الموازنة
    • قسم المشتريات والمخازن
    • قسم الخزينة
  2. إدارة شئون العاملين.
  3. إدارة الشئون الإدارية وتتكون من:-
    • قسم الخدمات الإدارية
    • قسم الخدمات الداخلية
    • قسم شئون المقر
    • قسم رعاية العاملين
  4. قسم مراقبة المخزون السلعي.
  5. وحدة سكرتارية.